آخر تحديث للموقع : السبت - 04 فبراير 2023 - 01:23 ص

مقالات


مناهل ثابت- الجزء السادس

الثلاثاء - 24 يناير 2023 - الساعة 05:54 م

الكاتب: سمير سعيد فارع - ارشيف الكاتب




حفل تسليم جائزة السلم والإزدهار وتكريم مجلس اللوردات وجوائز أخرى

طالعتنا المواقع الإخبارية في نهاية اكتوبر ٢٠١٥ بخبر تكريم مناهل ثابت من قبل مجلس اللوردات البريطاني (انظر صورة رقم ١)
شخصياً رحت يومها لصفحتها على الفيس بوك ولقيتها كاتبة انها استلمت جائزة اسمها السلم والإزدهار في مجلس اللوردات، طيب سلم وازدهار ومجلس اللوردات وجمعية طبية ولوحة شرف وهي اصلاً من قبل عندها فيزياء وهندسة مالية وتربية موهوبين قلت اهاااااا واضح انه في مخضرية حالية قوي في الموضوع ، تعالوا نشوف

بالنسبة لمنظمة السلم والإزدهار اللي منحتها جائزة السلم والإزدهار طلع صاحبها محسن علي خان (لو تتذكروا قلت لكم من قبل احفظوا الاسم هذا)

ومحسن الباكستاني هذا هو نفسه واحد من الرعاة حق منظمة برين ترست اللي هي تبع مناهل ثابت وشلتها وترعى كل الفعاليات المتعلقة بها بالذات في بريطانيا، مش بس كذا نائبه ريموند كين صديقهم الثالث في الشلة وفي برين ترست.(انظر صورة رقم ٢)

بكذا وجدنا اول رابط، اذا هذه الجائزة بلا قيمة حقيقية وهي تبع نفس الشلة اللي تتكرم منها مناهل بإستمرار عبر منح جوائز ودروع ليس لها اي قيمة سوى القيمة التي تنتج من استثمارها اعلامياً فقط، مش بس كذا مؤسسة السلم والإزدهار بكلها مالهاش أي وجود مادي ولا موقع على النت حتى الإيميل حقهم على ياهو).
طيب ايش حكاية مجلس اللوردات؟

بقلكم: هذا النوع من الجوائز والمؤسسات اللي تمنحها تحرص على ان تكون طريقة التكريم فيها بريستيج كبير علشان يتم استثمار الأمر اعلامياً بشكل فخم ويوحي بنوع من المصداقية (يعني انت لما تقرأ انه حفل التكريم كان في مجلس اللوردات فغالباً بتنسى تفاهة الجائزة وتركز في مجلس اللوردات ومش بعيد كمان تقول بينك وبين نفسك: مش معقول ان مناهل خراطة وزادت على مجلس اللوردات بكله! وبكذا تتجه نحو تصديق حصولها على جائزة مهمة فيما الحقيقة غير كذا، بالمناسبة في الحفل بتلاقوها متصورة مع الدكتور ياسين اللي زادوا عليه والمسكين راح يحضر ويكرمها بفخر وبتلاقوا كمان ان مايكل كراوفورد اللي منحها اخر شهادة دكتوراه حاضر برضه، مش معقول يعني تحتفل وواحد من الشلة مش موجود.(انظر صورة رقم ٣)

بالذهاب الى موقع مجلس اللوردات البريطاني بتلاقي ان المجلس في معه قاعات ممكن يأجرها بفلوس لعقد اي فعاليات او احتفالات او حتى حفلات زواج لأي منظمة مسجلة داخل بريطانيا عبر التعريف بتلك المنظمة عن طريق احد اعضاء المجلس من اللوردات (وفيما يتعلق بفعالية تكريم مناهل ثابت اعتقد اني عرفت من هو اللورد اللي عرف بهم علشان يستأجروا القاعة لأنه متصور مع مناهل في نفس فعالية التكريم وهذا هو : اللورد كارينجتون اوف فولام (انظر صورة رقم ٤)

وفي طبعاً للمجلس اشتراطات فيما يتعلق بعقد اي فعالية توصل لدرجة انه يحدد لهم اماكن الأكل علشان المعازيم ما يوسخوا القاعات وكذا، يمكنك اخذ معلومات اكثر من هنا: http://goo.gl/SiatCE (انظر صورة رقم ٥)

ولو حابب تاخذ فكرة اكثر عن موضوع مجلس اللوردات وجائزة السلم والازدهار فهذا موضوع في مدونة اجنبية كتب منذ اكثر من عامين تفضل:
http://goo.gl/YUulMy

وبكذا عرفنا حكاية مجلس اللوردات فلا يغركم الأمر وتعتقدوا ان مجلس اللوردات كرم مناهل ثابت، مجلس اللوردات ولا يعرف مناهل أصلاً ولا له علاقة بالجائزة لا من قريب ولا من بعيد، كل مافي الأمر ان منظمة برين ترست ومنظمة السلم والإزدهار اللي منحتها الجائزة استأجروا القاعة علشان البرستيج ومنحوا مناهل الجائزة، الجدير بالذكر انه في حيثيات منح الجائزة لمناهل قالوا انه .. في الحقيقية ولا قالوا شي..خالص !

نرجع للسؤال اللي طرحناه في البداية ايش علاقة مناهل بالسلم والإزدهار؟، الإجابة: ليش ايش علاقتها بالجوائز اللي قالت انها حصلت عليها من قبل؟ مشي حالك بس.

رافق حكاية مجلس اللوردات والسلم والازدهار ان سفارتنا في المملكة المتحدة وعلى رأسها الدكتور ياسين كرمت مناهل برضه باعتبارها حاصلة على الخرط اللي بلا قيمة اللي شرحناه فوق وقالوا كمان يأتي هذا الإحتفاء بمناسبة تسجيل اسمها على لوحة شرف الجمعية الملكية البريطانية للعلوم الطبية، أوباااااا الاخت خلصت من الفيزياء والهندسة المالية والتربية ودخلت على الطب، يا جامد انت يا جامد!

بالذهاب لموقع الجمعية بتلاقي انهم عاملين حائط شرف لوحة زجاجية كبيرة وبالإمكان انك تضع اسمك عليها مقابل التبرع ب 2500 باوند، يعني مناهل دفعت المبلغ وحطت اسمها (هذا لو صح انها عملت كذا اصلاً) وخرجت علشان تقول لنا انها حققت انجاز عظيم جداًَ وان الأجانب حطوا اسمها على لوحة الشرف ! .. كمية المثابرة في النصب اللي عند المرأة هذه لم اصادفها في حياتي !! يمكنك الذهاب الى موقع الجمعية من هنا: https://goo.gl/FN6qMI (انظر صورة رقم ٦).

بعد كذا نطت لنا مناهل انها دخلت موسوعة جينيس لأنها أقامت اكبر محاضرة تضم اكبر عدد من الطالبات قامت مناهل ببرمجة الخرائط الذهنية لهن في وقت قياسي وتم هذا الأمر في جامعة دار الحكمة، طيب بعيداً عن كون موضوع الخرائط هذا هو خرط اصلاً وحاجة كذا زي البرمجة اللغوية العصبية والخرابيط هذي واللي في النهاية تعتبر من العلوم الزائفة اللي ما لها اي قيمة علمية فعلياً، تعالوا نشوف المصادفة اللي خلتها تعمل المحاضرة هذه في جامعة دار الحكمة، تتذكروا في الحلقة الماضية لما استعرضنا حصول مناهل على جائزة دماغ العالم قلت لكم انه في حفل تسليم الجائزة كان من ضمن الحضور دكتورة اسمها سهير القرشي، واضح انها صديقة مناهل بشكل او بآخر،الدكتورة سهير هذي هي رئيسة جامعة دار الحكمة ، يعني:

• الو سهير كيف الحال معك مناهل
•اهلا مناهل كيفك؟
• الحمد لله اسمعي اشتي اعمل عندكم محاضرة في الخرائط الذهنية وكذا واشتيك تجمعي لي كل البنات اللي عندكم في قاعة واحدة علشان أحطم الرقم القياسي وادخل جينيس
•اوكي حبيبتي ولا يهمك
•يا الله سي يو لايتر حبيبتي باااي
•باااااي

الجدير بالذكر انه لو رحت على موقع جينيس بتلاقي صورة مناهل ومكتوب انها دخلت بسبب انها عملت اكبر محاضرة من حيث عدد الحضور في الذاكرة او الخرائط بينما تقول مناهل من انها دخلت جينيس لأنها حللت الخرائط الذهنية للطالبات كلهن في زمن قياسي، روح الموقع من هنا: http://goo.gl/CaYtk1 ، وسواء كان الموضوع اكبر محاضرة في الخرائط او في تحليل ادمغة البنات المساكين اللي حضروا فالحاجة المضحكة انه على نفس صفحة مناهل في جينيس بتلاقي كمان روابط لناس اخرين عملوا اكبر محاضرات من حيث الحضور بس مش في الخرائط الذهنية وانما في الميك اب والسباحة وطباخة المكرونة!! ... هي هذه جينيس، لا يعني اذا دخلتها انك قمت بعمل عظيم وهذا الحال بالنسبة لمناهل، تدفع الرسوم يجي مندوب جينيس يحضر يعد الناس يرسلوا لك الشهادة تتصور معاها وتقول انا دخلت جينيس حتى لو كان سبب دخولك انك تروح التواليت 20 مرة في اليوم ! (انظر صورة رقم ٧)

المثير للسخرية ان قناة العربية نشرت خبر مناهل وجامعة دار الحكمة على ان امرأة سعودية دخلت جينيس (طبعا قبل ماتتدعي حصولها على الجنسية السعودية بكثير)، يا الله شلوها لكم انا كيمني متبري منها ☺ (انظر صورة رقم ٨)

معظم جوائز مناهل على هذه الشاكلة اما خرط ماله وجود وان وجدت فهي بلا قيمة حقيقية ومزخرفة بالكثير من الاستعراض والبرستيج علشان تخفي انها بلا قيمة اصلاً ، من ضمن الشهادات الخرطي حقها (غير الدكتوراة) مثلاً شهادة التميز من جامعة روشفيل واللي بتلاقوا صورتها في الفيديو هذا عند الدقيقة 2:33: https://goo.gl/W654jj

وهي جامعة اونلاين وايميلاتها ترسل من دبي وصنفتها ولاية تكساس على انها جهة تمنح شهادات علمية غير قانونية، يمكنك قراءة المزيد عنها من ويكيبيديا هنا:
https://goo.gl/zdYUVb
(انظر صورة رقم ٩)

وبتلاقي كمان معاها جوائز زي جائزة العلوم (ابن سيناء) اللي حصلت عليها خلفاً لتوني بوزان (اللي هو صديقها، سبحان الله والصدف) بعد ترشيح من الجمعية الملكية البريطانية للعلوم وهي جهة -لو بحثت عنها- ما بتلاقيهاش اصلاً! (انظر صورة رقم ١٠)
او جائزة العلوم من ارابيان بيزنس !! ايش الهدف منها اصلاً غير انها مجموعة من الجوائز والالقاب اللي تحصل عليهم مناهل بدفع مبالغ هنا وهناك واستثمار الأمر اعلامياً بعد ذلك فمثلا تخيلوا انها بمعية مايكل كراوفورد كرموا ضاحي خلفان القائد السابق لشرطة دبي بشهادة من اكاديمية الموهوبين.. عرفتم الان كيف الناس هذي ترجع تخترق الأوساط الرسمية وتحقق اللي تشتيه عبر هذي المنظمات والجمعيات اللي اصلاً بلا قيمة.(انظر صورة رقم ١١)

خلاصة الحلقة:

مجلس اللوردات لم يكرم مناهل اطلاقاً وجائزة السلم والإزدهار تتبع نفس شلة الملمعين تبعها في منظمة برين ترست.

وجود اسمها على لوحة شرف الجمعية الملكية البريطانية للعلوم الطبية متاح لأي حد بعد دفع 2500 باوند كتبرع للجمعية يعني مش حاجة تستدعي كل الفخر هذا.

دخولها جينيس كان على انها عملت محاضرة جمعت فيها 1500 طالبة في مكان واحد "كأكبر محاضرة من حيث العدد في الخرائط الذهنية" وعموماً دخول جينيس مش حاجة عبقرية في حد ذاتها ولا تستدعي تهويلاً كبيراً.
معها شهادة من جامعة معروفة انها تمنح شهادات غير قانونية وهي جامعة روشفيل.

شكراً لأنكم تضحكون على مثابرتها في جعلنا نصدق انها شيء عظيم طوال الفترة الماضية
#العلم_الزائف
#عبقرية_او_مش_عبقرية
#الوهم
#اليمن #FraudWiki
#الشهادات_المزيفة
#هبلوو_حبه_نفر_دكتوراه