آخر تحديث للموقع : الإثنين - 22 أبريل 2024 - 09:46 م

عالم فلكي يمني يرد على العالم الهولندي :هذه خرافات والسبب..

الخميس - 02 مارس 2023 - الساعة 12:24 ص بتوقيت اليمن ،،،

خاص

رد الفلكي اليمني محمد عياش على بعض علماء الجيولوجيا الذين يتوقعون حدوث الزلازل ومنهم العالم الهولندي الذي ذاع صيته، والعالم الدكتور العراقي، مؤكدا ان تلك التوقعات غير صحيحة وليس لها اساس علمي، حد وصفه.

وقال الفلكي محمد عياش في منشور ان: الإستدلالات اللامنطقيه هي أشبه بالخرافه وإن أتت من أهل الإختصاص وحاول أحدهم إسباغ طابع علمي عليها وتقديمها كنظريه تفسيريه لحقيقه ما ـ لا أصل لها أساساً ـ وذلك بهدف إثبات صحة مزاعمه وتحقيق بعض المكاسب الشخصيةِ وربما الماديةِ ايضاً، مُستغلاً جهل الكثير حول بعض المسائل العلمية المُعقده ،، وما أصدق الناس للخرافات ولِمثل هولاء !

وقال انه رداً على تساؤلات الكثير حول صحة ما يروج لهُ اولئِك عن وجود تأثيرات جيوفيزيائيه لبعض كواكب المجموعه الشمسيه على الأرض، وأن هناك فتره حرجه قادمه قد تحدث فيها زلازل مُدمره نتيجةً لها..

فذلك كُلهُ محض إدعاءات كاذبه وغير صحيحه على الإطلاق حتى مع ظاهرة الإصطفاف المركزي لجميع الكواكب ! واضاف أنها: وحدها الشمس وكذلك القمر ـ بشكل أكثر ـ من لهما تأثيرات فقط كهذه على كوكب الأرض، ويتناسب تأثيرها طردياً مع سنوات ذروة نشاط دورة الشمس على المدى الطويل، وايضاً على المدى القصير مع نهاية أو بداية الشهر القمري وعند إنتصافهِ وتقابلهِ مع الأرض والشمس من الجهةِ الاُخرى، مع الأخذ في الإعتبار المسافات الفلكيه بينها.




متعلقات