آخر تحديث للموقع : السبت - 20 أبريل 2024 - 05:41 ص

ملف خاص - تفاصيل حصرية لشمسان حول عمل شركة OMV في اليمن وتوقفها بشبوة وتسريح العمال

السبت - 11 مارس 2023 - الساعة 08:18 م بتوقيت اليمن ،،،

غرفة الأبحاث والدراسات لمركز شمسان للصحافة

أفادت أنباء بتوقف شركة OMV النمساوية عن إنتاج النفط كلياً في حقول إنتاجها بمحافظة #شبوة بسبب تهديدات #الحوثيين، كما قالت الأنباء بأن الشركة بدأت بتسريح عمال ومهندسين في الشركة.

(شمسان نت) فتحت الملف وحصلت على تفاصيل نوعية وحصرية عن شركة OMV التي أوقفت انتاجها بشبوة حيث أن OMV ، أو "�sterreichische Mineral�lverwaltung AG" ، هي شركة نمساوية كبيرة للنفط والغاز تعمل في أكثر من 20 دولة حول العالم.

تشارك OMV في التنقيب عن منتجات النفط والغاز وإنتاجها وتسويقها ، ولها حضور كبير في أوروبا ، وكذلك في الشرق الأوسط وأفريقيا.

لديها فرع في اليمن يحمل اسم OMV Yemen Exploration GmbH ، والذي تم تأسيسه في عام 2002 بعد أن وقعت الشركة اتفاقية مشاركة الإنتاج (PSA) مع الحكومة اليمنية. منحت PSA الحق في استكشاف وإنتاج النفط والغاز في المربع S2 والمربع 4 ، الواقعين في محافظتي شبوة والمهرة ، على التوالي.


عملت OMV Yemen Exploration GmbH بنجاح في اليمن لعدة سنوات حتى تدهور الوضع السياسي والأمني ​​مع اندلاع الحرب الأهلية اليمنية في عام 2014. ونتيجة لذلك ، اضطرت OMV إلى تعليق عملياتها وإجلاء موظفيها من اليمن لأسباب تتعلق بالسلامة. ومنذ ذلك الحين ، حافظت الشركة على خصوصية الأخبار حول أي عمليات في اليمن ، وليس من الواضح ما إذا كانت الأنباء المتداولة صحيحة أم لا.




متعلقات