آخر تحديث للموقع : الأحد - 21 أبريل 2024 - 11:03 م

تحقيق خاص لشمسان نت : تطبيق تيليجرام الروسي يخوض معركة شرسة ضد الاحتلال الاسرائيلي

السبت - 16 ديسمبر 2023 - الساعة 10:45 ص بتوقيت اليمن ،،،

بافيل دوروف مؤسس تيليجرام

غرفة التحقيقات الصحفية

في الحرب الأخيرة، لعب تطبيق تيليجرام دورا محوريا في دعم القضية الفلسطينية ومواجهة الاحتلال الإسرائيلي من خلال تمكين المستخدمين من التواصل وتبادل المعلومات والأخبار والصور وانتهاكات العدوان بسرعة وسهولة وفتح قنوات خاصة ورسمية لحركات المقاومة في غزة ليكون تيليجرام موقع التواصل الاجتماعي الوحيد الذي تنشر فيه المقاومة الفلسطينية مستجداتها دون أي تضييق أو حظر بحسب ما رصدته مصادر تقنية تابعة "لشمسان نت".


ولم يكتفي التطبيق بتقديم هذا الدعم، بل بحسب مصادرنا التقنية في "شمسان نت" فأن الأمر وصل الى تعرضه لضغوطات أجنبية واسعة من شركة جوجل لحجب قنوات كتائب القسام الرسمية وغيرها من القنوات، فأضطر لحجبها على تطبيق الجوال من متجر جوجل اندرويد، ولكن عند فتح تيليجرام ويب تستطيع استعراض وقراءة ما تريد دون أي حجب.

ولا يقف الأمر عند هذا الحد، بل أن جيش الاحتلال الاسرائيلي دشن قناة رسمية على تطبيق التواصل تيليجرام لنشر المستجدات، وعندما تضغط ترجمة - خدمة ترجمة تتيحها تيليجرام لمستخدميه- لترجمة أخبار الاحتلال فان تيليجرام يعرض لك الترجمة (جيش الاحتلال) بدلا عن (الجيش الاسرائيلي) ويأتي ذلك وفقاً لمصادرنا ضمن معركة شرسة بين الجانبين لينضم تيليجرام الروسي الى نظيره تيك توك الصيني في مواجهة الكيان الصهيوني.

تيليجرام الروسي 

شركة تيليجرام هي شركة روسية، تأسست الشركة على يدي بافيل فاليريفيتش دوروف - المقيم في دولة الامارات العربية-، و يحمل الجنسية الروسية. يعتبر دوروف المؤسس والرئيس التنفيذي لتلغرام وقد قام بتأسيس الشركة في عام 2013، والشركة تابعة لشركة بري ميديا كونيشن، وهي شركة روسية تعمل في مجال الاتصالات.

وتيليجرام Telegram تطبيق مراسلة فوريّة ومشاركة ملفات يعتبر واحداً من أكبر التطبيقات المستخدمة حول العالم، وقد حقق شهرة واسعة بسبب ميزاته القوية والأمان التي يوفرها.


و متاح على العديد من المنصات، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المكتبية، والهواتف الذكية التي تعمل بنظامي iOS و Android. يتميز التطبيق بالمحادثات السريعة والفعالة، ويدعم تبادل الرسائل النصية والصوتية والمرئية والملفات والصور والفيديوهات.

وإحدى مزايا تيليجرام التي يفضلها الكثير من الأشخاص هو نظام التشفير القوي الذي يحمي تلقائياً محتوى رسائل المستخدمين. وبالإضافة إلى ذلك، يوفر العديد من المزايا الأخرى مثل المجموعات الكبيرة التي يمكن أن تصل إلى 200,000 عضو، والقنوات التي تسمح ببث المحتوى لعدد غير محدود من المشتركين

 تيليجرام.. منصة لإيصال صوت غزة

1. تبادل المعلومات:  تبادل الأخبار والتقارير والمعلومات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، بما في ذلك الاعتداءات الإسرائيلية، وحقوق الإنسان، والهجمات على الأهالي الفلسطينيين.


2. المجموعات والقنوات: يتيح تيليجرام إنشاء المجموعات والقنوات التي تسمح بتجميع المؤيدين والنشطاء للقضية الفلسطينية، حيث يُمكن للأعضاء تبادل المعلومات والصور والفيديوهات لنشر الوعي ودعم القضية.


3. التواصل الآمن: يوفر تيليجرام نظامًا مشفرًا قويًا للحفاظ على خصوصية الرسائل والمحادثات، مما يساعد في توفير بيئة آمنة ومحمية للنشطاء والمدافعين عن القضية الفلسطينية.


4. حملات التوعية: يستخدم النشطاء والحركات الناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الفلسطينيين تطبيق تيليجرام لتنظيم حملات التوعية والتظاهرات والاحتجاجات والدعوات إلى التضامن العالمي مع القضية.


باختصار، يمكن القول إن تطبيق تيليجرام يوفر وسيلة فعالة للتواصل والتنسيق بين المدافعين عن القضية الفلسطينية، ويساهم في نشر الوعي لمجابهة الاحتلال الإسرائيلي.







متعلقات