آخر تحديث للموقع : الجمعة - 12 يوليه 2024 - 09:51 ص

بلغ عدد ضحايا الاحتلال إلى 37337 شهيداً ولا زالت المجازر مستمرة في غزة

الأحد - 16 يونيو 2024 - الساعة 09:41 م بتوقيت اليمن ،،،

خاص

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، وواصلت قوات الاحتلال استهداف المدنيين في مواقع مختلفة من القطاع، في حين أوقعت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- قوة إسرائيلية متوغلة بأحد أحياء رفح في كمين محكم وفجرت آلية عسكرية وقتلت أفرادها.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن مجازر الاحتلال في الساعات الماضية أسفرت عن 41 شهيدا وإصابات بلغت 102، وأشارت إلى أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".



وأكدت الوزارة ارتفاع العدد الإجمالي إلى 37 ألفا و337 شهيدا و85 ألفا و299 مصابا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


وفي اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك، أكد مراسل الجزيرة استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمخيم البريج وسط القطاع.



وأفاد المراسل باستشهاد فلسطيني وإصابة آخرين في قصف طائرات الاحتلال تجمعا للمواطنين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.



وأكد إصابة 3 فلسطينيين نتيجة إطلاق مسيرات الاحتلال النار على مواطنين في مناطق مختلفة من مدينة غزة.

وأشار المراسل إلى أن قوات الاحتلال تواصل نسف مبان سكنية في منطقة المغراقة شمال المحافظة الوسطى، وأضاف أن أصوات الانفجارات تسمع بين الحين والآخر، بينما يتصاعد الدخان الكثيف من الأماكن التي تعرضت لعمليات النسف.



جنوبا في رفح، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد فلسطينيين اثنين بنيران الاحتلال في حي تل السلطان. ووثقت كاميرا الجزيرة استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل متعمد لسيارات الإسعاف والطواقم الطبية أثناء محاولتها انتشال جثامين الشهداء في الحي.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفت بشكل مكثف مخيم الشابورة وسط رفح، وأضافت أن دبابات الاحتلال جددت إطلاق النار وقذائف المدفعية في المناطق الشرقية لحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.




متعلقات