آخر تحديث للموقع : الجمعة - 12 يوليه 2024 - 09:51 ص

منتخب السلوفيني يفرض التعادل على خصمة الدنمارك

الأحد - 16 يونيو 2024 - الساعة 09:46 م بتوقيت اليمن ،،،

خاص

فرض المنتخب السلوفيني التعادل على نظيره الدنماركي (1-1)، اليوم الأحد، ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثالثة لكأس أوروبا (يورو 2024).
وافتتح النجم المخضرم كريستيان إريكسن التسجيل للدنمارك (17)، قبل أن يدرك إريك يانجا التعادل للسلوفينيين (77).



ويلعب في وقت لاحق ضمن هذه المجموعة المنتخب الإنجليزي، أحد أبرز المرشحين للقب، أمام نظيره الصربي.

وبدأ المنتخب الدنماركي، المتوج باللقب عام 1992 والذي تعرض لخيبة أمل كبيرة بخروجه من الدور الأول لكأس العالم 2022 في قطر قبل أن يعاني الأمرين في التصفيات القارية، المباراة بقوة وبسط هيمنته على مجرياتها بشكل كامل، ولامست نسبة استحواذه على الكرة 70%.



ومع أنهم سيطروا على الكرة من خلال التمرير القصير في وسط الملعب، إلا أن الدنماركيين عانوا في ربع الساعة الأول من أجل الوصول إلى المرمى السلوفيني.



لكن الأمر تغير في غضون دقائق معدودة، بعد أن وصلت الكرة إلى يوناس ويند داخل المنطقة قبل أن يحولها بكعب قدمه الخلفية الى إريكسن الذي استقبلها بصدره قبل أن يسددها بلمسة واحدة على يمين حارس أتلتيكو مدريد يان أوبلاك.



سطر ذلك الهدف الأول لإريكسن بعد 1100 يوم من أزمته القلبية التي كادت أن تودي بحياته والتي عانى منها في المواجهة الافتتاحية لكأس اوروبا 2020 أمام فنلندا، علما بأن المنتخب الإسكندنافي عاد وبلغ نصف النهائي قبل أن يخسر أمام إنجلترا في لندن بعد التمديد.



وكاد إريكسن يعزز تقدم فريقه قبل نهاية الشوط الأول من تمريرة أيضا لويند، لكن كرته مرت فوق العارضة (44).



وأرسل المنتخب السلوفيني العائد للمشاركة في المسابقة القارية بعد غياب 24 عاما وفي ثاني مشاركة له على الإطلاق، مؤشرا مبكرا في بداية الشوط الثاني حول رغبته بالعودة الى اللقاء.

وكادت كرة عرضية أن تشكل خطورة قبل أن يبعدها المدافع يانيك فيسترجارد في اللحظة الأخيرة من أمام المهاجم أندراج شبورار (51).

وتكرر محاولات السلوفينيين بعد دقيقتين من كرة عالية نحو المنطقة لكن أيا من المهاجمين لم يتمكن من الوصول إليها في الوقت المناسب (53).

وتسارعت وتيرة المباراة في منتصف الشوط الثاني، وحصل المنتخب الدنماركي على فرصة كبيرة للتعزيز بعدما انفرد راسموس هويلوند بالحارس أوبلاك، إلا أن الأخير كان في المرصاد (63).

ومع انتقال الأفضلية للجانب السلوفيني، أضاع مهاجم لايبزيج بنيامين سيسكو فرصة ذهبية من تسديدة صاروخية رائعة من خارج المنطقة ارتدت من القائم (76).

وأثمر أخيرا الضغط السلوفيني عن هدف التعادل من تسديدة مقوسة للمدافع يانجا ارتدت من مدافع دنماركي لتخدع الحارس كاسبر شمايكل (77).



ويخوض المنتخب الدنماركي مباراته الثانية أمام إنجلترا وصيفة "يورو 2020" الخميس المقبل، بينما تلعب سلوفينيا أمام صربيا في اليوم ذاته.




متعلقات