آخر تحديث للموقع : الخميس - 16 مايو 2024 - 11:20 م

تنظيم لقاء التنسيقي لمدراء مكاتب الصحة ومشرفي التحصين بحضرموت

الأحد - 26 يونيو 2022 - الساعة 03:08 م بتوقيت اليمن ،،،

شمسان نت/ متابعات

نظم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل اللقاء التنسيقي لمدراء مكاتب الصحة ومشرفي التحصين بالمديريات لمناقشة آلية تنفيذ الحملة الوطنية الطارئة الجولة الثالثة للتحصين ضد مرض شلل الأطفال التي تستهدف الأطفال دون سن العاشرة حتى لمن استكملوا جرعات التحصين .

وفي اللقاء أشار الدكتور محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل إلى أن هذه الحملة الثالثة تعد مهمة جدا وبخاصة أن الحملات السابقة حققت نجاح كبير مؤشراتها بلغت نسبة 95 % مشددا على أهمية رفع وتيرة العمل وتكاتف الجهود بين القائمين على الحملة للوصول لجميع المستهدفين في عموم مديريات حضرموت الساحل .

من جانبه أكد الأستاذ فؤاد علي بامطرف مدير أدارة الرعاية الصحية الأولية ومدير برنامج التحصين بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل على ضرورة أشراك السلطات المحلية بالمديريات للإسهام في تحقيق أهداف الحملة وتسهيل مهام الفرق العاملة داعيا كل المسهمين بالحملة إلى ضرورة إيصال الرسالة لتغيير سلوكيات المجتمع إيجابيا حاثهم على أهمية التنسيق مع الجهات ذات العلاقة وكذا رفع التقارير الفنية ما بعد تنفيذ الحملة الثالثة .

من جهته شدد الدكتور علي جعول مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بحضرموت على أهمية أن تكلل هذه الحملة الثالثة بالنجاح الكبير للوصول للأطفال المستهدفين للوقاية من مرض شلل الأطفال وبخاصة أن هناك حالات ظهرت في محافظات أخرى .


حضر اللقاء كل من : الأستاذ خالد حسين الكلدي مدير أدارة التثقيف الصحي ‘ الأستاذ عبدالله باشيخان نائب مدير التحصين وعدد من المختصين بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل .

من إعلام الصحة.




متعلقات