آخر تحديث للموقع : الأحد - 16 يونيو 2024 - 10:11 م

مقالات


رئيس جامعة المهرة كلشات يدشن اجراءات التنسيق والقبول في الدراسات العليا !

الثلاثاء - 01 أغسطس 2023 - الساعة 12:15 م

الكاتب: سمير سعيد فارع - ارشيف الكاتب



لا اعرف متى تم استكمال اجراءات قبول طلبة دراسة البكالوريوس حتى يبداء رئيس الجامعة في " تدشين" اجراءات التنسيق والقبول في الدراسات العليا!!
هل يعني ذلك ان الجامعة قد اكملت اول برنامج بكالوريوس وتم تخرج الطلبة منها؟!

طبعا لا ، فالجامعة لم يمضي على قرار تاسيسها وتعيين وزير "الكهرباء" السابق أنور كلشات رئيسا لها غير بضعة اشهر….

لن نتحدث هنا عن قانونية تعيينه كرئيس لجامعة وتبعات واسباب هذا القرار فهذا ليس بموضوعنا اليوم بل موضوع تدشين الدراسات العليا هو مايهمنا هنا.

لا اعرف كيف تكون آلية انشاء وتدشين الدراسة في الجامعات اليمنية وهل مثلا تبداء بتقديم وتوفير دراسة الماجستير بعد ان تكمل اول دفعة دراستها من برامج البكالوريوس في الجامعة ذاتها وهكذا للدكتوراة، او ان جامعة المهرة تقوم بتوفير برامج الدراسات العليا فقط !!!

كيف لي ان اعرف تفاصيل هذه الجامعة وماتقوم به ومتى ستبداء الدراسة به وكل شي غير موضح ؟

فالمنشور الذي يتحدث عن تدشين اجراءات التنسيق والقبول يتحدث عن نظام التسجيل الالكتروني المتبع في الجامعة .فقمت بالبحث عن عنوان صفحة الجامعة الالكترونية في صفحة الفيسبوك التابعة للجامعة للاطلاع على معلومات اكثر وللاسف لم اجدها فدخلت للبحث عنها عبر محرك جوجل وكل ذلك لاقرأ معلومات تفصيلية عن الجامعة وبرامجها واخبارها ولكي اخذ فكرة عن نظام التسجيل الالكتروني الذي تحدثوا عنه ولكن….

انصدمت بإن صفحة الجامعة "الالكترونية" مازالت قيد الانشاء ولايوجد بها غير تلك الصفحة اليتيمة التي تبلغك بذلك. ولهذا اكرر واقول كيف لي ولغيري ان نعرف تفاصيل الجامعة ونشاطاتها وبرامجها وموقعها الالكتروني مازال لايعمل!!!!!

نبارك للجامعة انجازاتها التدشينية لاجراءات التسجيل ونتمنى ان نسمع اخبار تدشين الدراسة نفسها لكي نفرح لاهل المهرة .

وياليت تدشنوا بقية صفحات الموقع الالكتروني قبل كل شي

سمير سعيد فارع