آخر تحديث للموقع : الإثنين - 26 سبتمبر 2022 - 02:49 ص

وزير التخطيط يبحث مع مديرة فريدريش إيبرت أوجه الدعم بمجالات السلام

الخميس - 22 سبتمبر 2022 - الساعة 07:40 م بتوقيت اليمن ،،،

شمسان نت/ متابعات


بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مديرة مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية ماجدلينا كرشنر، أوجه الدعم بمجالات السلام وحقوق الإنسان والرعاية الاجتماعية.

وجرى خلال اللقاء الذي ضم وكيل وزارة التخطيط لقطاع المشاريع المهندسة وزيرة الشرماني، والوكيل المساعد لوزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، ومدير عام إدارة المنظمات غير الحكومية بالوزارة زهير حامد، ومدير البرامج بمؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية محمود قياح، التطرق إلى مستجدات الأوضاع العامة والسياسية والاقتصادية وجهود السلام، وملف الهدنة ومدى التزام الحكومة بتنفيذ ما عليها من بنود، وضرورة التزام الطرف الٱخر بمضامين الهدنة للتخفيف من وطأة الحرب وتحقيق السلام، إضافة إلى أولويات وزارة التخطيط في المشاريع بجوانب التنمية والعدالة الاجتماعية والنوع الاجتماعي.

وأكد الوزير باذيب، أهمية مشاريع وبرامج المؤسسة الألمانية، وإسهاماتها في تعزيز الوعي الاجتماعي بين أوساط المجتمع حول مختلف القضايا ذات الصلة بالمجالات الإنسانية والحقوقية وبناء السلام وتحقيق التنمية المنشودة .. مشيدا بمواقف جمهورية ألمانيا الصديقة في تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية والتنموية لليمن .. معربا عن التطلع إلى مواصلة وتوسيع التدخلات الألمانية على المستويات التنموية والإنسانية والاجتماعية.

وجدد وزير التخطيط، التأكيد على دعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة للهدنة الأممية في اليمن انطلاقا من الحرص على إتاحة المجال لخطوات سياسية تصب في مصلحة إنهاء الحرب وتحقيق السلام الدائم والشامل والعادل، وعدم استغلال الطرف الآخر الهدنة لتحقيق أجندات مشروعه التوسعي الإيراني، والتهرب من الالتزام بما عليه من بنود تشمل فتح المعابر وخطوط النقل في تعز والمحافظات الأخرى، ودفع مرتبات موظفي الدولة من عائدات موانئ الحديدة، والافراج عن كافة المختطفين والأسرى، ووقف الانتهاكات البالغة بالآلاف.

من جانبها استعرضت مديرة المؤسسة الألمانية كرشنر، خطة برامج ومشاريع فريدريش إيبرت الألمانية في اليمن لدعم أولويات الحكومة في الجوانب الحقوقية والإنسانية والاجتماعية والمدنية.




متعلقات