آخر تحديث للموقع : السبت - 03 ديسمبر 2022 - 02:39 ص

عاجل/ تويتر يضج بهاشتاج ‎#ردع_الحوثي_واجب_دولي

الخميس - 24 نوفمبر 2022 - الساعة 05:40 م بتوقيت اليمن ،،،

شمسان نت/ خاص




ضج موقع التواصل الاجتماعي الأشهر بهاشتاج ‎#ردع_الحوثي_واجب_دولي، إذ تفاعل عدد كبير من الناشطين بتغريدات تحت الهاشتاج وكشفت مدى تمادي ميليشيا الحوثي في إرهابها.

وتمكن موقع "شمسان نت" من رصد أهم التغريدات تحت الهاشتاج، ومنها:

الحوثي هو الناهب الرئيسي لكل ثروات البلد دون أن يدفع راتباً واحداً، كل الشعب يعلم ذلك وإذا لم يكن رئيس الوزراء شريك بالفساد مع الحوثي:
لماذا لا يعلن تحويل الاتصالات إلى عدن
لماذا لا يعلن تحويل المؤسسات السيادية إلى عدن
لماذا لا يوجه بتحويل البنوك إلى عدن!

على الشرعية ومجلسها الرئاسي أن تبحث في كيفية إحداث توازناً في سلاح الردع، حيث من غير المعقول أن الحوثي المحاصر يمتلك هذا السلاح بكثافة لافتة،  في حين الشرعية بفضاءاتها وبحارها وعلاقاتها العسكرية المفتوحة على عديد الدول، تعجز عن توفير الردع المقابل.

السلطة الشرعية ليست في أهبة الجاهزية لمواجهة الحوثي في السياسة وفي ميدان القتال وضعها الداخلي مهترئ، موقفها غير منسجم مع بعضه، غارقةفي صراعات بينية، هذا الوضع المترهل وحده من يغري الحوثي نحو المضي بمهاجمة المرافق النفطية والموانئ ووضع ثروات الجنوب تحت سلطة نيرانه.

اذا لم يكن هناك رادع لتصعيد الحوثي فإن الجنوبيين سيتعاملون معه بطريقة لا تساعد في استقرار الهدنة.

اذا كانت القوى الشمالية جادة في قتال الحوثي وتريد الجنوبيين المشاركة معها في هذه المعركة عليها أن تبدي المصداقية والجدية عبر استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وتوجيه قواتها في وادي حضرموت والمهرة لقيادة المعركة وتقدمها باتجاه مناطق الحرب مع ميليشيا الحوثي




متعلقات