آخر تحديث للموقع : الجمعة - 03 مايو 2024 - 01:09 ص

امريكا تدمر 11 مسيرة تابعه للحوثيين فوق خليج عدن والبحر الأحمر

الجمعة - 12 أبريل 2024 - الساعة 12:05 ص بتوقيت اليمن ،،،

خاص


قالت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) في بيان لها إن قواتها اشتبكت بنجاح مع 3 طائرات بدون طيار انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها "الحوثيون" في اليمن فوق خليج عدن والبحر الأحمر.

لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية.

القوات الأميركية دمرت أيضا 8 طائرات بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها "الحوثيون" في اليمن في وقت لاحق من يوم 10 أبريل.

مواضيع ذات صلة هجمات متكررة وكانت أعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركيّ فجر الأربعاء، أنها دمرت صاروخا باليستيا مضادا للسفن فوق خليج عدن، أطلقه "الحوثيون"، من المرجح أنه كان يستهدف السفينة يوركتاون، مضيفة أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات، أو أضرار للسفن الأميركية، أو سفن التحالف، أو السفن التجارية في الواقعة.

وقال الجيش الأميركيّ الاثنين، إنه دمر أنظمة للدفاع الجوّي وللطائرات المسيّرة تابعة لـ "الحوثيّين"، وذلك من دون تسجيل وقوع إصابات أو أضرار للسفن التجارية والأميركية وسفن التحالف.

وقال "الحوثيون" في اليمن الأحد، إنهم أطلقوا صواريخ وطائرات مسيّرة على سفن بريطانية وأميركية وإسرائيلية، في أحدث الهجمات ضمن حملة لاستهداف السفن.

ويستهدف "الحوثيون" منذ نوفمبر الماضي، سفنا بالبحر الأحمر يقولون إنها تتبع إسرائيل أو تتعاون معها، ويؤكدون أنّ استهدافهم لهذه السفن، يأتي "تضامنا ودعما للشعب الفلسطيني، الذي يتعرض للعدوان الإسرائيليّ في قطاع غزة".

وتعطل الهجمات حركة الشحن العالميّ عبر قناة السويس، ما أجبر شركات على تغيير المسارات إلى رحلات أطول وأكثر تكلفة، حول جنوب القارة الإفريقية.

وتشن الولايات المتحدة وبريطانيا غارات على أهداف تابعة "للحوثيّين" ردًا على الهجمات على السفن.




متعلقات