آخر تحديث للموقع : الجمعة - 03 مايو 2024 - 11:02 م

رصد 1666 خرقا حوثيا للهدنة الأممية منذ بدء سريانها في تعز

الخميس - 26 مايو 2022 - الساعة 03:34 ص بتوقيت اليمن ،،،

شمسان نت / متابعات



قال محور تعز، يوم الأربعاء، إن قواته رصدت 1666خرقا حوثيا للهدنة الأممية المؤقتة، ارتكبتها الميليشيا في العديد من جبهات المحافظة.

وذكر المركز الإعلامي لمحور تعز، في بيان له أن "الجيش الوطني في المحور رصد 1666خرقا للهدنة الأممية ارتكبتها ميليشيات الحوثي الارهابية منذ بدء سريان الهدنة في الثاني من شهر إبريل الماضي وحتى يوم أمس الثلاثاء".

وشملت الخروقات الحوثية، وفقا للبيان "كافة جبهات محافظة تعز داخل وخارج المدينة وريفها الغربي والجنوبي واستخدمت فيها مختلف الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة وطائرات الاستطلاع المسير وعمليات القنص واستحداث تحصينات وطرقات ومواقع جديدة، إضافة إلى استقدام تعزيزات بشرية، ومعدات وذخائر واسلحة اضافية في مختلف الجبهات".

وأشار البيان الى أن "الخروقات طالت مواقع الجيش والأحياء المكتظة بالسكان داخل المدينة والمناطق والقری الأهلة بالسكان ومخيمات النازحين خارج مدينة تعز".

وحسب البيان فقد "نتج عن هذه الخروقات استشهاد مالا يقل عن 8 بينهم مدنيين اثنين وجرح 58 بينهم 17 مدنيا بينهم أطفال ونساء".

وكانت الأمم المتحدة أعلنت في 2 أبريل الماضي، بدء سريان هدنة إنسانية في جميع جبهات القتال في اليمن، إضافة إلى ترتيبات متعلقة بفك الحصار عن تعز واستئناف الرحلات الجوية التجارية من وإلى مطار صنعاء.




متعلقات