آخر تحديث للموقع : الخميس - 16 مايو 2024 - 11:20 م

المركز الوطني وأبحاثه بساحل حضرموت يقيم فعالية اليوم العالمي للتبرع بالدم

الأربعاء - 15 يونيو 2022 - الساعة 10:16 م بتوقيت اليمن ،،،

شمسان نت/ متابعات

برعاية نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي - محافظ محافظة حضرموت - قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح؛ أقام المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه بساحل حضرموت يوم الثلاثاء 14 يونيو فعالية اليوم العالمي للتبرع بالدم تحت شعار «ضع بصمتك وشاركنا العطاء».

وتهدف الفعالية إلى التوعية بأهمية التبرع بالدم ونشر ثقافة التبرع الطوعي في أوساط المجتمع، وكذا تعريف الناس بالخدمات الإنسانية المجانية التي يقدمها المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه بساحل حضرموت.

وفي الفعالية ألقى مدير المركز الدكتور صالح عمر الذيباني كلمةً شرح فيها أهم خدمات نقل الدم المجانية التي يقدمها المركز وما يقوم به من دور إنساني في التخفيف من معاناة الكثير من المرضى وتلبية حاجة المنشآت الطبية من الدم المأمون.

واستعرض الذيباني أهم الصعوبات والمعوقات التي تعترض عمل المركز، داعياً السلطة المحلية ووزارة الصحة العامة والسكان ومنظمات المجتمع المدني إلى تقديم الدعم والمساندة للمركز ليستمر في تقديم خدماته الإنسانية للمرضى بشكل آمن ومجاني.

تخلَّلت الحفل العديد من الفقرات الخطابية والفنية، وقُدِّم فيه عرض روبرتاج تعريفي عن المركز وعن الخدمات التي يقدمها للمرضى، وعرض موشن جرافيك إحصائي يبرز بالأرقام إحصائية المركز منذ التأسيس إلى اليوم.

وفي ختام الحفل تم تكريم رعاة وداعمي المركز بدروع تقديرية تثمينا لجهودهم وتخليدا لدورهم في دعم المركز وإنجاح الفعالية.

الجدير بالذكر أن فعاليات اليوم العالمي للتبرع بالدم تستمر لمدة يومين إضافيين، وتتضمن نزولات توعوية لأماكن التجمعات العامة بهدف نشر ثقافة التبرع بالدم ورفع مستوى الوعي المجتعي بأهميته وبيان فائدته للمتبرع والمريض على حدٍّ سواء.

من إعلام المركز .




متعلقات