آخر تحديث للموقع : الثلاثاء - 16 أبريل 2024 - 05:27 م

المحافظ بن الوزير يلتقي قيادة الهيئة العامة للأثار والمتاحف والمخطوطات.

الخميس - 08 ديسمبر 2022 - الساعة 12:28 ص بتوقيت اليمن ،،،

شمسان نت / خاص


التقى اليوم الأخ / عوض محمد بن الوزير العولقي محافظ محافظة شبوة بقيادة الهيئة العامة للأثار والمتاحف والمخطوطات برئاسة رئيس الهيئة الدكتور احمد باطايع ونائبه سالم العامري ومستشار رئيس الهيئة علي البكري.
وخلال اللقاء تم استعراض ومناقشة عدد من القضايا المتعلقة بعمل ونشاط فرع الهيئة بالمحافظة والجهود التي يبذلها من أجل تمكينه من القيام بالمهام والواجبات العملية المناطة به بالصورة المنشودة ، كما جرى استعراض أبرز المعوقات والمشاكل التي يواجها الفرع في هذا الجانب وتم تدارس السبل الكفيلة بمعالجتها وتذليلها وتعزيز التعاون والتنسيق الفاعل في هذا الإتجاه بين المحافظة ورئاسة الهيئة.
وقد تم خلال اللقاء الاتفاق على عدد من الخطوات والإجراءات العملية التي من شأنها تفعيل عمل ونشاط فرع الهيئة بالمحافظة والحفاظ على عدد من المواقع الأثرية فيها من عمليات السطو والاعتداء على محتوياتها وحدودها التاريخية.
وقد أكد المحافظ بن الوزير على ضرورة وأهمية تضافر جهود الجميع من أجل الحفاظ على المواقع الأثرية التاريخية وحماية أثارها باعتبار ذلك يمثل كنوزا وطنية غالية لا تقدر بثمن ، مشيدًا بالاهتمام الكبير الذي توليه رئاسة الهيئة العامة للأثار والمتاحف والمخطوطات للمواقع الأثرية بالمحافظة ولفرع الهيئة فيها ، مبدئًا استعداد قيادة المحافظة للمساهمة الفاعلة في جهود الحفاظ على أثار المحافظة والمواقع الأثرية فيها.
شارك في اللقاء المستشار الخاص للمحافظ احمد الشامي ومدير عام فرع الهيئة العامة للأثار والمتاحف والمخطوطات بالمحافظة خيران الزبيدي ومدير عام مكتب السياحة جاسم الرويشان ومدير عام مصلحة الأراضي والمساحة المهندس حسن البرمة ومدير مكتب شؤون المغتربين بالمحافظة سعيد القميشي وعدد من المختصين.




متعلقات