آخر تحديث للموقع : الإثنين - 22 أبريل 2024 - 09:46 م

التحذير من تجاهل ملف وادي حضرموت

الثلاثاء - 31 يناير 2023 - الساعة 12:27 م بتوقيت اليمن ،،،

شمسان نت- خاص :

نحو شهر ونصف، عاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي السبت، إلى العاصمة عدن في ظل تحديات وملفات صعبة تواجه المجلس على الصعيد المحلي والخارجي، مع اقترابه من بلوغ عامه الأول وما يطرحه ذلك من تساؤلات حول مستقبل المجلس خلال المرحلة القادمة.




وعاد العليمي برفقة عضو واحد فقط من أعضاء المجلس وهو عبدالرحمن المحرمي، في حين يتواجد باقي أعضاء المجلس خارج البلاد، ما يعني عدم استئناف المجلس لعقد اجتماعاته بحضور كافة أعضائه في العاصمة عدن كما كان الحال قبل أحداث شبوة في أغسطس الماضي، وسط مخاوف من تكرارها اليوم.




فالتوتر السياسي والعسكري الذي تعيشه اليوم مناطق وادي حضرموت، يكاد يتطابق مع المشهد الذي عاشته شبوة قبل أحداث أغسطس الماضي، ويتطابق معه أيضاً تعامل مجلس القيادة الرئاسي الضعيف وعجزه عن منع تطورها إلى الصدام المسلح بين تشكيلات عسكرية وأمنية جميعها إما خاضعة لسلطة المجلس بصورته ممثلاً للدولة أو لأعضاء وقوى منضوية في إطار المجلس.




وتصاعدت خلال الأيام الماضية المخاوف من انفجار الوضع عسكرياً في مناطق وادي حضرموت، مع استمرار تجاهل مجلس القيادة الرئاسي للمطالب الشعبية والجنوبية المتواصلة منذ شهور بإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى، وإحلال قوات النخبة الحضرمية بدلاً عنها




متعلقات