آخر تحديث للموقع : الخميس - 16 مايو 2024 - 11:20 م

بن مبارك يناقش عدداً من القضايا والموضوعات المستجدة في عدة جوانب

الأربعاء - 08 مايو 2024 - الساعة 09:18 م بتوقيت اليمن ،،،

خاص

ناقش مجلس الوزراء في اجتماع برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض ‎بن مبارك عدداً من القضايا والموضوعات المستجدة في الجوانب السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والخدمية والصحية، على ضوء التقارير المقدمة من الوزارات ذات العلاقة، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

وتداول الاجتماع عدداً من المقترحات والأفكار الضامنة لقيام الحكومة بواجباتها في هذه الظروف الاستثنائية، وإعادة ترتيب الأولويات وفق الاحتياجات الملحة والإمكانات المتوافرة، لتخفيف معاناة المواطنين في الجوانب المعيشية والخدمية.

واستمع مجلس الوزراء من الوزراء المعنيين بالجانب الخدمي والاقتصادي إلى تقارير حول الموقف الراهن، والجهود المبذولة لتجاوز التحديات والاختلالات القائمة، والمتطلبات العاجلة وفق مسار سريع لوضع الحلول خاصة في خدمة الكهرباء وضبط أسعار صرف العملة الوطنية.

‏‎واتخذ مجلس الوزراء عدداً من القرارات والتوجيهات، بناءاً على المقترحات المقدمة من الوزراء المعنيين لتذليل الصعوبات أمام الوزارات للقيام بمهامها وواجباتها، وتحقيق نتائج ملموسة تنعكس بشكل ملموس على المواطنين، بما في ذلك استمرار تسريع تنفيذ مسار الإصلاحات، وتعزيز الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد، والتخفيف من وطأة الأوضاع المعيشية التي فاقمتها الهجمات الإرهابية للمليشيات ‎الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية بدعم من النظام الإيراني.

‏‎واستمع مجلس الوزراء من دولة رئيس الوزراء إلى إيجاز شامل حول التطورات المستجدة على الساحة الوطنية سياسياً وعسكرياً وامنياً واقتصادياً وخدمياً، بما في ذلك فرص السلام على ضوء التحركات الأممية والدولية الأخيرة ورؤية الحكومة و ‎مجلس القيادة الرئاسي تجاه مختلف القضايا.

‏‎ووجه رئيس الوزراء جميع الوزارات والجهات المعنية بما في ذلك السلطات المحلية مضاعفة الجهود في هذا الظرف الاستثنائي وتوضيح الحقائق للرأي العام في إطار نهج الشفافية.




متعلقات