آخر تحديث للموقع : الإثنين - 29 أبريل 2024 - 12:05 م

تفاصيل/ تورط قيادي حوثي في قضايا فساد كبيرة في محافظة تعز.

الخميس - 26 مايو 2022 - الساعة 12:35 ص بتوقيت اليمن ،،،

شمسان نت / متابعات

كشفت مصادر مطلعة تورط القيادي في ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعو أبو عدنان النواري في قضايا فساد ونهب المال العام ونهب أراضٍ تابعة لمواطنين بالقوة في محافظة تعز.
وأوضحت المصادر أن مشرف ميليشيا الحوثي في تعز المدعو أبو عدنان النواري قام بفرض جبايات كبيرة على التجار في المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشا بتعز، مقابل سماحه للتجار برفع أسعار المواد الغذائية والأساسية.
وأشارت المصادر إلى أن النواري يقوم ببيع أسطوانة الغاز في الحوبان بتعز بمبلغ 21 ألف ريال، في الوقت الذي يتم بيع اسطوانة الغاز في صنعاء بـ6 آلاف ريال عبر عقال الحارات.
وأوضحت أن النواري قام بإيقاف أحكام قضائية لصالح مواطنين تعرضوا للنهب والسطو، مقابل حصوله على رشاوى ومبالغ مالية من خصومهم الذين صدر بحقهم أحكام.
وأكدت المصادر أن النواري، الذي كان يعمل في مكتب قائد الإرهابيين عبدالملك الحوثي، يمارس سياسة انتقام ضد أبناء تعز بسبب مواقفهم الرافضة لممارسات المليشيا.
وكانت مصادر مطلعة كشفت في وقت سابق لصحيفة المنتصف عن فضائح فساد كبيرة تورط فيها القيادي الحوثي صلاح بجاش، والمعين من قبل الميليشيا محافظا بتعز، بالتنسيق مع أبو عدنان النواري، والتي وصلت إلى أكثر من مليار ريال منذ 20 أبريل 2021 وحتى 30 أبريل 2022.
وأوضحت المصادر تورط القياديين الحوثيين بجاش والنواري بـ(75) عملية نهب منظمة خلال 8 أشهر من تولي بجاش قيادة محافظة تعز في أبريل 2021م، فضلا عن قيامه بالمضاربة بالعملات.
وكشفت الوثائق قيام صلاح بحاش بنهب 920 مليون ريال منذ 20 أبريل 2021 وحتى 30 أبريل 2022، من صندوق النظافة والتحسين، إلى جانب المليون ريال اليومية من ضريبة القات، و150 الفا ما يسحبه شقيقه أحمد بجاش رئيس ما تسمى "لجنة المساعدات" يومياً من نقطة ضرائب القات، بالإضافة إلى 100 الف يومياً من نقطة القاعدة، و50 ألف ريال يومياً من نقطة نقيل الإبل، و 150 ألف ريال يومياً من نقطة الجند.
كما أظهرت الوثائق قيام بحاش بنهب 180 مليون ريال سحبت من المالية من ضمنها 54 مليون نفقات تشغيلية للمديريات، كما سحب من صندوق النظافة والتحسين 35 مليون ريال، وسحب من بيت هائل 20 مليونا، ومن الزيلعي 15 مليونا للاحتفال بالمولد النبوي العام الماضي.
وأشارت إلى ان بحاش كان قد زعم أن تكلفة إقامة المولد النبوي في تعز بلغت 250 مليونا، مع أنها لم تتجاوز 60 مليون، خاصة وأن سيارات نقل الناس إلى الساحة كانت مجانا.
الجدير بالذكر ان تعيين النواري جاء بعد ثورة أبناء ماوية والتعزية ضد تعسف ونهب المشرف السابق منصور اللكومي، والذي تورط في قضايا فساد تهريب واستيلاء على أراضي الدولة والأوقاف وأخلاقية فيما تسمي قضية العريقي.




متعلقات